اللجان الدائمة

الأعضاء:

  • الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن ركيب الشمري مقرراً
  • الدكتور/ صالح بن مدعش الشمراني عضواً
  • الأستاذ الدكتور/ منصور بن قاسم عسيري عضواً

تتولى اللجنة التنفيذية الإشراف على أعمال الجمعية بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولها مباشرة المهام والاختصاصات التالية:

  1. متابعة وتيسير اعمال الجمعية.
  2. متابعة أعمال وشؤون الإدارة التنفيذية.
  3. متابعة أعمال وشؤون اللجان الدائمة العاملة في الجمعية
  4.  اختيار منسوبي اللجان الدائمة عدا لجنة التدقيق والمراجعة ووضع الجدارات الخاصة بهم بما يخدم أهداف الجمع
  5.  رفع التقارير لرئيس مجلس الإدارة عن العمل في اللجان الدائمة والإدارة التنفيذية والتوصية بما يخدم مصلحة العمل بالجمعية

الأعضاء:

  • الدكتور / صالح مدعش الشمراني – مقرراً
  • الأستاذ الدكتور/ منصور بن قاسم عسيري- عضواً
  • الدكتورة سابرة بنت علي مباركي – عضواً
  • الأستاذ / إبراهيم بن علي مشاري – عضواً
  • الأستاذة / نوف بنت محمد السعيد – عضواً

 

تتولى لجنة التخطيط والتطوير الإشراف على أعمال الجمعية بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولها مباشرة المهام والاختصاصات التالية:

  1. اعداد خطط الإدارة التشغيلية السنوية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها
  2. تحديد الاحتياجات اللازمة للتخطيط في ضوء المؤشرات واستقراء الأحوال الجديدة والتوقعات المستقبلية
  3. المشاركة في لجنة تحليل العروض المقدمة لتشغيل المقاصف المدرسية مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة
  4. تبسيط الإجراءات الإدارية في الإدارة واعداد الأدلة الخاصة بها وتصميم النما1ج المستخدمة وتطويرها ومتابعة تنفيذها
  5. تحسين بيئة العمل وتوزيع الأماكن المتاحة على الإدارات والاقسام التابعة للإدارة بما يساعد على تحقيق الرضا الوظيفي وإنجاز العمل
  6. تنمية مهارات العاملين بالإدارة وتحسين أدائهم من خلال تحديد الاحتياجات التديريبية والحلقات والندوات والايفاد والابتعاث ومتابعة تنفيذ ذلك
  7. متابعة تنفيذ الخطط الدراسية العامة والخطط الإجرائية وفق مايرد من الجهة ذات العلاقة بالوزارة واعداد التقارير التقويمية عنها
  8. متابعة تنفيذ الخطط العامة للمشاريع التطويرية للمناهج بالمنطقة وفق مايرد من الجهه ذات العلاقة بالوزارة واعداد التقارير التقويمية عنها
  9. تحليل نتائج دراسة المقررات الدراسية وابداء المقترحات لتطويرها
  10. متابعة تنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بتقنيات التعليم بالمنطقة وفق مايرد من الجهه ذات العلاقة بالوزارة واعداد التقارير التقويمية عنها
  11. المشاركة في تحديد الاحتياج من المواد التعليمية والكتب الثقافية المطلوب تأمينها مع إدارة التجهيزات الدرسية بالإدارة
  12. متابعة تنفيذ متطلبات اجراء البحوث والدراسات التربوية والتعريب والتجريب بالمنطقة وفق مايرد من الجهه ذات العلاقة بالوزارة
  13. متابعة تطبيق معايير التقويم بالمنطقة وفق مايرد من الجهه ذات العلاقة بالوزارة واعداد التقارير التقويمية عنها
  14. متابعة تطبيق المقاييس التربوية والنفسية ورفع نتائجها للجهات ذات العلاقة بالوزارة
  15. متابعة تطبيق اختبار الكفاية للعاملين في المجال التربوي ورفع نتائجها للجهات ذات العلاقة بالوزارة
  16. متابعة تنفيذ البرامج والمشروعات التربوية المعتمدة واعداد التقارير المطلوبة
  17. الاشراف على التجارب التربوية التعليمية المعتمدة من الوزارة واعداد التقارير التقويمية عنها
  18. تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالوحدة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة
  19. اعداد التقارير الدورية عن نشاطات وانجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير عام التربية والتعليم
  20. أي مهام أخرى مكلف بها في مجال الاختصاص ومايتسند من مهام او اعمال أخرى

الأعضاء:

  • الأستاذ / خالد بن موسى مقبول – مقرراً
  • الأستاذ / عبد العزيز بن ركيب الرمال – عضواّ
  • الأستاذة نورة بنت محمد الضيري – عضواً

تتولى لجنة الموارد المالية الإشراف على أعمال الجمعية بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولها مباشرة المهام والاختصاصات التالية:

  1. المساهة في استحداث خطة لتنمية الموارد المالية
  2. اقتراح مشاريع او سبل جديدة لتنمية الموارد المالية
  3. توفير مقترحات للاستدامة المالية للجمعية
  4. متابعة أداء اللجنة ورفع تقرير دوري لأعضاء مجلس الإدارة

الأعضاء:

  • الأستاذ الدكتور / عبد الله بن ركيب الشمري – مقرراً
  • الدكتور / صالح بن معدش الشمراني – عضواً
  • الأستاذ عبد العزيز بن ركيب الرمال – عذواً
  • الأستاذ / خالد بن موسى مقبول – عضواَ
  • الاستاذة / نورة بنت محمد الخضيري – عضواُ

 

تتولى لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية الإشراف على أعمال الجمعية بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولها مباشرة المهام والاختصاصات التالية:

  1. مراقبة سلامة ببيانات الجمعية وتقاريرها ( السنوية والنصف سنوية والربع سنوية )
  2. التعديلات الجوهرية
  3. التغيير في السياسات وخاصة الحاسبة
  4. التقيد بالمعايير عامة والمحاسبة خاصة
  5. ابراز النواحي الخاضعة لتقرير الاجارة
  6. التزام القواعد القانونية عند اعداد التقارير المالية
  7. تنسيق المهام بشكل عام حسب الهيكل التنظيمي
  8. الاهتمام بها بما يطرأ من مسائل محاسبية جديد في التقارير المحاسبة والاعمال الإدارية
  9. مراجعة أنظمة الرقابة الداخلية وإدارة المخاطر في الجمعية
  10. مناقشة الأنظمة الداخلية مع الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة
  11. النظر في التحقيقات الداخلية التي تقوم بها اللجنة او تكليف بخا اللجنة من قبل مجلس الإدارة
  12. مراجعة السياسات واللوائح والإجراءات المالية والمحاسبية في الجمعية
  13. النظر في أي موضوعات أخرى يحدها مجلس الإدارة

الأعضاء:

  • الأستاذ الدكتور/ منصور بن قاسم عسيري – مقرراً
  • الأستاذ / صالح بن راشد الهويمل – عضواً
  • الاستاذة / جميلة بن عبدالله العمري- عضواً

 

تتولى لجنة إدارة المخاطر الإشراف على أعمال الجمعية بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولها مباشرة المهام والاختصاصات التالية:

  1. وضع سيولة
  2. الاستثمار والتمويل ونوعية الموجودات
  3. مخاطر الائتمان بما فيها المراكز المالية
  4. أوضاع الاحتياجات والمخصصات
  5. مدى كفاية تغطية بوالص التأمين للمخاطر المختلفة
  6. كفاية رأس المال للمجموعة