اللجان الدائمة
- اللجنة التنفيذية
- لجنة التخطيط والتطوير
- لجنة الموارد المالية
- لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية
- لجنة إدارة المخاطر
الأعضاء:
- الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن ركيب الشمري مقرراً
- الدكتور/ صالح بن مدعش الشمراني عضواً
- الأستاذ الدكتور/ منصور بن قاسم عسيري عضواً
تتولى اللجنة التنفيذية الإشراف على أعمال الجمعية بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولها مباشرة المهام والاختصاصات التالية:
- متابعة وتيسير اعمال الجمعية.
- متابعة أعمال وشؤون الإدارة التنفيذية.
- متابعة أعمال وشؤون اللجان الدائمة العاملة في الجمعية
- اختيار منسوبي اللجان الدائمة عدا لجنة التدقيق والمراجعة ووضع الجدارات الخاصة بهم بما يخدم أهداف الجمع
- رفع التقارير لرئيس مجلس الإدارة عن العمل في اللجان الدائمة والإدارة التنفيذية والتوصية بما يخدم مصلحة العمل بالجمعية
الأعضاء:
- الدكتور / صالح مدعش الشمراني – مقرراً
- الأستاذ الدكتور/ منصور بن قاسم عسيري- عضواً
- الدكتورة سابرة بنت علي مباركي – عضواً
- الأستاذ / إبراهيم بن علي مشاري – عضواً
- الأستاذة / نوف بنت محمد السعيد – عضواً
تتولى لجنة التخطيط والتطوير الإشراف على أعمال الجمعية بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولها مباشرة المهام والاختصاصات التالية:
- اعداد خطط الإدارة التشغيلية السنوية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها
- تحديد الاحتياجات اللازمة للتخطيط في ضوء المؤشرات واستقراء الأحوال الجديدة والتوقعات المستقبلية
- المشاركة في لجنة تحليل العروض المقدمة لتشغيل المقاصف المدرسية مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة
- تبسيط الإجراءات الإدارية في الإدارة واعداد الأدلة الخاصة بها وتصميم النما1ج المستخدمة وتطويرها ومتابعة تنفيذها
- تحسين بيئة العمل وتوزيع الأماكن المتاحة على الإدارات والاقسام التابعة للإدارة بما يساعد على تحقيق الرضا الوظيفي وإنجاز العمل
- تنمية مهارات العاملين بالإدارة وتحسين أدائهم من خلال تحديد الاحتياجات التديريبية والحلقات والندوات والايفاد والابتعاث ومتابعة تنفيذ ذلك
- متابعة تنفيذ الخطط الدراسية العامة والخطط الإجرائية وفق مايرد من الجهة ذات العلاقة بالوزارة واعداد التقارير التقويمية عنها
- متابعة تنفيذ الخطط العامة للمشاريع التطويرية للمناهج بالمنطقة وفق مايرد من الجهه ذات العلاقة بالوزارة واعداد التقارير التقويمية عنها
- تحليل نتائج دراسة المقررات الدراسية وابداء المقترحات لتطويرها
- متابعة تنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بتقنيات التعليم بالمنطقة وفق مايرد من الجهه ذات العلاقة بالوزارة واعداد التقارير التقويمية عنها
- المشاركة في تحديد الاحتياج من المواد التعليمية والكتب الثقافية المطلوب تأمينها مع إدارة التجهيزات الدرسية بالإدارة
- متابعة تنفيذ متطلبات اجراء البحوث والدراسات التربوية والتعريب والتجريب بالمنطقة وفق مايرد من الجهه ذات العلاقة بالوزارة
- متابعة تطبيق معايير التقويم بالمنطقة وفق مايرد من الجهه ذات العلاقة بالوزارة واعداد التقارير التقويمية عنها
- متابعة تطبيق المقاييس التربوية والنفسية ورفع نتائجها للجهات ذات العلاقة بالوزارة
- متابعة تطبيق اختبار الكفاية للعاملين في المجال التربوي ورفع نتائجها للجهات ذات العلاقة بالوزارة
- متابعة تنفيذ البرامج والمشروعات التربوية المعتمدة واعداد التقارير المطلوبة
- الاشراف على التجارب التربوية التعليمية المعتمدة من الوزارة واعداد التقارير التقويمية عنها
- تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالوحدة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة
- اعداد التقارير الدورية عن نشاطات وانجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير عام التربية والتعليم
- أي مهام أخرى مكلف بها في مجال الاختصاص ومايتسند من مهام او اعمال أخرى
الأعضاء:
- الأستاذ / خالد بن موسى مقبول – مقرراً
- الأستاذ / عبد العزيز بن ركيب الرمال – عضواّ
- الأستاذة نورة بنت محمد الضيري – عضواً
تتولى لجنة الموارد المالية الإشراف على أعمال الجمعية بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولها مباشرة المهام والاختصاصات التالية:
- المساهة في استحداث خطة لتنمية الموارد المالية
- اقتراح مشاريع او سبل جديدة لتنمية الموارد المالية
- توفير مقترحات للاستدامة المالية للجمعية
- متابعة أداء اللجنة ورفع تقرير دوري لأعضاء مجلس الإدارة
الأعضاء:
- الأستاذ الدكتور / عبد الله بن ركيب الشمري – مقرراً
- الدكتور / صالح بن معدش الشمراني – عضواً
- الأستاذ عبد العزيز بن ركيب الرمال – عذواً
- الأستاذ / خالد بن موسى مقبول – عضواَ
- الاستاذة / نورة بنت محمد الخضيري – عضواُ
تتولى لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية الإشراف على أعمال الجمعية بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولها مباشرة المهام والاختصاصات التالية:
- مراقبة سلامة ببيانات الجمعية وتقاريرها ( السنوية والنصف سنوية والربع سنوية )
- التعديلات الجوهرية
- التغيير في السياسات وخاصة الحاسبة
- التقيد بالمعايير عامة والمحاسبة خاصة
- ابراز النواحي الخاضعة لتقرير الاجارة
- التزام القواعد القانونية عند اعداد التقارير المالية
- تنسيق المهام بشكل عام حسب الهيكل التنظيمي
- الاهتمام بها بما يطرأ من مسائل محاسبية جديد في التقارير المحاسبة والاعمال الإدارية
- مراجعة أنظمة الرقابة الداخلية وإدارة المخاطر في الجمعية
- مناقشة الأنظمة الداخلية مع الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة
- النظر في التحقيقات الداخلية التي تقوم بها اللجنة او تكليف بخا اللجنة من قبل مجلس الإدارة
- مراجعة السياسات واللوائح والإجراءات المالية والمحاسبية في الجمعية
- النظر في أي موضوعات أخرى يحدها مجلس الإدارة
الأعضاء:
- الأستاذ الدكتور/ منصور بن قاسم عسيري – مقرراً
- الأستاذ / صالح بن راشد الهويمل – عضواً
- الاستاذة / جميلة بن عبدالله العمري- عضواً
تتولى لجنة إدارة المخاطر الإشراف على أعمال الجمعية بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولها مباشرة المهام والاختصاصات التالية:
- وضع سيولة
- الاستثمار والتمويل ونوعية الموجودات
- مخاطر الائتمان بما فيها المراكز المالية
- أوضاع الاحتياجات والمخصصات
- مدى كفاية تغطية بوالص التأمين للمخاطر المختلفة
- كفاية رأس المال للمجموعة